تم النشر فى : الأربعاء، 24 مارس 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

ورشة متخصصة حول الطاقة المتجددة في جامعة الحسين بالأردن




الوطن العربى اليومية - معان (بترا).. 

نظمت جامعة الحسين بن طلال ورشة عمل متخصصة بعنوان “الطاقة المتجددة بين الواقع والطموح” للتعريف بمزايا مشروعات الطاقة المتجددة في معان.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تحدي الطاقة يواجه العالم والأردن بشكل خاص, حيث يستورد الأردن 98 بالمئة من احتياجاته من الطاقة والذي بلغ في عام 2009 ما نسبته 13 بالمئة من الناتج القومي، مبينا أن محافظة معان أصبحت محط أنظار المستثمرين في مجالات الطاقة نظراً لما تتمتع به من ظروف مناخية متميزة وفريدة ووقوعها على الحزام الشمسي وتسجيل أعلى نسبة اشعاع على مستوى العالم.

وأشار عميد البحث العلمي والدراسات العليا في كلمته عن الوفر المالي الذي تمتاز به الطاقة المتجددة باستمراريتها وعدم تأثيرها السلبي على البيئة وانعكاس جميع هذه الامتيازات على التنمية المحلية للمجتمعات والمناطق التي تقام فيها هذه المشروعات.

وتضمنت الورشة جلستين نوقشت في الجلسة الأولى كميات الاشعاع الشمسي في محافظة معان واستغلالها في توليد الطاقة الكهربائية, ومشروعات الطاقة المتجددة في منطقة الجنوب والمشروعات المستقبلية, وطاقة الرياح وخريطة الرياح في منطقة الجنوب، والأنظمة والتشريعات التي تنظم قطاع الطاقة المتجددة.

كما نوقش في الجلسة الثانية الأثر التنموي لمشروعات الطاقة المتجددة في محافظة معان، والطاقة المتجددة في محافظة الكرك وجامعة مؤتة،ورمال السيليكا الأردنية وامكانية التطبيق في مجال الأجهزة الكهروضوئية، ومناقشة برنامج الماجستير في الطاقة المتجددة.

وشارك في الورشة أصحاب اختصاص من الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة و وزارة الطاقة والثروة المعدنية وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة الحسين بن طلال وشركة تطوير معان وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومركز الأمير فيصل لبحوث البحر الميت والبيئة والطاقة، وحضرها جمع من المهتمين والطلبة .

الناشـر :

الناشـر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 12:05:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

الشاعر دكتور علاء الدين سعيد وقصيدته "المأساة عربية" من حفل ديوانه قافلة العودة بمعرض القاهرة للكتاب

ديوان " قافلة العودة " للشاعر د. علاء الدين سعيد ، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م

الآن بالمكتبات الكُبرَى ومنافذ التوزيع ديوان "قافلة العودة" للشاعر د. علاء الدين سعيد

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إشترك وتابع قناة دكتور علاء الدين سعيد، على يوتيوب

إشترك في نشرتنا البريدية عبر بريدك الإلكترونى ليصلك جديدنا

تفضل بوضع بريدك الكترونى هنا ثم اضغط ثم قم بتفعيل اشتراكك من خلال بريدك الأكترونى

Delivered by FeedBurner