تم النشر فى : الخميس، 20 مايو 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

الجالية المسلمة فى إسبانيا إحتفلت بعيد الفطر في جو من الخشوع والمودة




الوطن العربى اليومية - مدريد ..

احتفلت الجالية المسلمة المقيمة بإسبانيا بعيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك في جو ساده المودة و السكينة و البهجة  وسط مختلف مكوناتها.

و اتجه خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم الاحد المصلون أصدقاء و عائلات أو  فرادى الى المساجد والاماكن المهيأة بمختلف المدن والبلدات الاسبانية من أجل  تأدية صلاة العيد حيث ركز الائمة في خطبة العيد أساسا على القيم النبيلة  للإسلام كالتسامح و محبة الأخر و كل التعاليم الاسلامية التي تحث على الاخوة والتضامن و الايمان بالله.

و بهذه المناسبة ذكر امام المسجد الكبير بمدريد المصلين بواجبات كل مسلم  نحو  والديه و جيرانه و عائلته داعيا في هذا الصدد الى الاحتفال بهذا العيد في جو  تسوده بهجة كبيرة و التقاسم سواء بين العائلات أو بين الاصدقاء او بين  المسلمين.

و بعد الصلاة تغافر ألوف المصلين من مختلف الجنسيات و القارات و السعادة  تغمرهم مبدين بذلك تمسكهم بتعاليم الديانة الاسلامية التي تحث على الاحترام  المتبادل و التضامن و التواضع في العلاقات الانسانية. و تأتي هذا الروح لتأكد  على  نمط سلوك الحالية طيلة شهر الصيام من خلال التنظيم اليومي للافطارات  الجماعية بالمركز الاسلامي لمدريد و التي كان يتقاسمها المسلمون بل و حتى غير المسلمون من بين المحتاجين او العاطلين عن العمل أو المارين.

و أعرب العديد من المسلمين عن سعادتهم الغامرة باحتفالهم بهذا العيد  الديني الذي يختم شهرا كاملا من القيام و الصلاة. ناصر و لحسن و لعيد جزائريون  يقطنون بمدريد منذ  سنين طويلة اعربوا  أيضا عن شعورهم ب" حرارة الوطن الأم"  في هذا المكان المخصص للعبادة و الذي يسمح لهم بالاجتماع و لقاء مسلمين أخرين  سيما مواطني  الوطن الام. و بالرغم من العدد الضئيل للجزائريين الذين يعيشون  بمدريد  يضيف المتحدثون بفخر " نسعى للبقاء على اتصال دائم بيننا  من خلال  البحث عن أحوال أصدقائنا و مواطني بلدنا من أجل أن نكون متضامنين معهم عند  الحاجة".

و خلال هذه السنة يقول نفس الجزائريون بأنهم قدموا الزكاة لفائدة أسر جزائرية  فقدت أباءها و يسعون سويا لتقديم يد المساعدة للعائلات الجزائرية التي تعيش في  حالة  عسر.

و يشير هؤلاء الجزائريون الى أن  العائلات الجزائرية المتواجدة بقلة في مدريد  تحاول الحفاظ على التقاليد الرمضانية بتبادل الزيارات بغية الابقاء على  الاواصر و خلق جو تسوده البهجة و التقاسم بالرغم من السنوات المقضية في  الخارج.

الناشـر :

الناشـر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 11:00:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

الشاعر دكتور علاء الدين سعيد وقصيدته "المأساة عربية" من حفل ديوانه قافلة العودة بمعرض القاهرة للكتاب

ديوان " قافلة العودة " للشاعر د. علاء الدين سعيد ، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م

الآن بالمكتبات الكُبرَى ومنافذ التوزيع ديوان "قافلة العودة" للشاعر د. علاء الدين سعيد

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إشترك وتابع قناة دكتور علاء الدين سعيد، على يوتيوب

إشترك في نشرتنا البريدية عبر بريدك الإلكترونى ليصلك جديدنا

تفضل بوضع بريدك الكترونى هنا ثم اضغط ثم قم بتفعيل اشتراكك من خلال بريدك الأكترونى

Delivered by FeedBurner