تم النشر فى : الأحد، 12 يونيو 2022
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

الموظفون اليابانيون هم الأكثر حرمانا من الإجازات




الوطن العربى اليومية - طوكيو ، نيبون ..

تعرف اليابان في جميع أنحاء العالم بانتشار ظاهرة ”الكاروشي“ أو الموت من فرط العمل بها. حيث يمكن أن يؤدي العمل الإضافي الزائد الذي يتطلب مجهود بدني أو ذهني مع عدم الحصول على وقت كافٍ من الراحة إلى حدوث حالات وفاة للموظفين الذين قد يتعرضون للنوبات القلبية أوالسكتات الدماغية أو يسلبهم حياتهم، من هذا المنطلق، كيف يشعر اليابانيون حيال الحصول على أيام العطل؟

الموظفون لا يحصلون على أيام العُطل التي يرغبون بها حيث تعتبر فترات الإجازات الرئيسية الثلاث في اليابان هي رأس السنة الجديدة، وفي منتصف أغسطس/آب مع حلول احتفالات الأوبون، وعندما تأتي عدة أيام متوالية من الأعياد الوطنية فيما يطلق عليه الأسبوع الذهبي من نهاية أبريل/ نيسان إلى بداية مايو/ أيار.


وقد قال ما يقرب من 60 ٪ من الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والخمسينات أن الأمر المثالي بالنسبة لهم الحصول على تسعة أيام متتالية في فترة إجازة الأسبوع الذهبي، وذلك في استطلاع إلكتروني للرأي عبر الإنترنت أجرته شركة البحوث التسويقية ماكرو ميل في مارس/ آذار 2017.

إلا أن هناك بعض المشاركين في الاستطلاع أبدوا رغبتهم في عدم الحصول على أيام عُطل متتالية على الإطلاق، أو فقط أيام قليلة، الأمر الذي جعل المعدل الإجمالي للعطلات المتتالية المرغوبة يصل إلى سبعة أيام. ومع ذلك، عندما كان السؤال للمشاركين متعلق بعدد أيام العُطل الفعلية التي يحصلون عليها في الواقع، كان الجواب الأكثر شيوعا هو خمسة أيام فقط.

ووجد استطلاع آخر أجرته شركة ماكرو ميل أن 53,2٪ من الموظفين يرغبون في قضاء ما بين 7 إلى 13 يومًا من العطلة الصيفية. ولكن في واقع الأمر، بلغ متوسط عدد الأيام التي يتم الحصول عليها خلال موسم الصيف 6,2، أو أقل من نصف الحد الأعلى من عدد أيام العُطل المرغوب الحصول عليه.

الناشـر :

الناشـر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 11:00:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

الشاعر دكتور علاء الدين سعيد وقصيدته "المأساة عربية" من حفل ديوانه قافلة العودة بمعرض القاهرة للكتاب

ديوان " قافلة العودة " للشاعر د. علاء الدين سعيد ، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م

الآن بالمكتبات الكُبرَى ومنافذ التوزيع ديوان "قافلة العودة" للشاعر د. علاء الدين سعيد

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إشترك وتابع قناة دكتور علاء الدين سعيد، على يوتيوب

إشترك في نشرتنا البريدية عبر بريدك الإلكترونى ليصلك جديدنا

تفضل بوضع بريدك الكترونى هنا ثم اضغط ثم قم بتفعيل اشتراكك من خلال بريدك الأكترونى

Delivered by FeedBurner